الأخبار الرئيسية

أسماء المقبولين في التطبيقي للفصل الدراسي الثاني 2014 /2015

 

المصدر / أجيال

اعتمد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الدكتور محمود عبدالملك فخرا نتائج قبول الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة في الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي2014 / 2015 والذين بلغ عددهم ( 5792) طالبا وطالبة.وحث الدكتور فخرا الطلبة مع بداية مشوارهم العلمي على بذل المزيد من الجهد والمثابرة للحصول على ما يصبون إليه وخدمة وطنهم العزيز متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

من جهته، قال عميد القبول والتسجيل بالإنابة أ.حسن فلاح المطيري الى أن عدد المتقدمين المستوفين لشروط القبول بلغ
( 5919 ) طالب وطالبة ، وقد تم قبول جميع الطلبة...

إقرأ المزيد...

 

الطلاب الذكور الأكثر تسرّباً من الإناث في الجامعة و «التطبيقي»!

 

وليد العبد الله – الراي

كشفت دراسة أكاديمية، أعدها باحث علم النفس والارشاد سالم العنزي، عن حجم التسرب الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وجامعة الكويت، أن «الذكور يمثلون أعلى نسبة للتسرب في مقابل الإناث»، مبينة أن «الغياب المستمر، ورغبة ولي الأمر، والانتقال إلى الخارج، وتكرار الرسوب، هي من الأسباب الرئيسية لتسرب الطلبة».

وقالت الدراسة الأكاديمية، «يعاني العديد من المؤسسات الأكاديمية الحكومية تسرباً طلابياً مزمناً، ولا يخلو فصل دراسي دون حدوث هذا التسرب لأسباب عدة».

واضافت «يعتبر خروج الطالب من الجامعة أمرا مصيرياً في حياته المستقبلية، وقد يكون التسرب كبوة...

إقرأ المزيد...

 

بدء فترة السحب والإضافة للفصل الثاني 2014/2015 بجامعة الكويت

 

صرح عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم بأن عمادة القبول والتسجيل ستستمر في تطبيق آلية العمل التي تمت خلال فترة السحب والإضافة وفترة استكمال جداول الطلبة (By Force) للفصل الأول 2014/2015 ، وذلك نظرا لفعاليتها في استكمال جداول الطلبة المقيدين بجامعة الكويت. وهذه الآلية تتسم بالتدرج في رفع الحد الأقصى للوحدات المسموح بالتسجيل فيها خلال فترة السحب والإضافة بهدف الاستغلال الأمثل للمقاعد المتاحة للتسجيل في المقررات . كما سيتم تطوير عملية استكمال جداول الطلبة (By Force) لتعزيز الشفافية في آلية الموافقة على تسجيل الطلبة في الشعب الدراسية وتسهيل الإجراءات...

إقرأ المزيد...

 

صراع الواسطات يشتعل لحسم مناصب رؤساء الأقسام في التطبيقي

 

حسمت أغلبية لجان مقابلات رؤساء الأقسام في هيئة التطبيقي أعمالها، حيث انتهت من اجراء المقابلات ورفعت الأسماء الى عمداء ومدراء الكليات والمعاهد لإرسالها الى مدير عام الهيئة د.أحمد الأثري لاعتمادها واختيار رؤساء الأقسام.
وقالت مصادر لـ«الشاهد» ان هناك ضغوطا تمارس على بعض القياديين في الهيئة لاعتماد أسماء بعض الأشخاص المحسوبين عليهم.
وأوضحت ان الصراعات على المناصب تظهر بهذه المرحلة، حيث ان مكتب مدير التطبيقي سيتحول الى خلية نحل من الواسطات، خصوصا أنه صاحب القرار.
وتابعت ان الواسطة تنخر في جسد التطبيقي بصورة جلية للعيان وهذا الشيء أدى الى تراجع الهيئة بشتى المجالات، حيث...

إقرأ المزيد...

 

«تدريس التطبيقي» ترفض تأخير صرف «الساعات الإضافية»

 

وليد العبد الله – الراي

طالبت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، «إدارة الهيئة باستكمال الإجراءات اللازمة تجاه الساعات الإضافية لضمان عدم التأخر في صرف مستحقات الأساتذة»، مشيرة إلى أن «تلك الساعات الإضافية عمل إضافي يقوم به الأساتذة للمساهمة في فتح أكبر عدد ممكن من الشعب المغلقة أمام الطلبة لمساعدتهم على التخرج، والهيئة التدريسية غير ملزمة بقبول تلك الساعات فهي أجر مقابل عمل إضافي، كما أنهم يقبلونها بدافع وطني وأخلاقي تجاه أبناء الكويت الدارسين في الهيئة، وهم غير ملومين في حال رفضوا قبول العمل بالساعات الإضافية».

وقالت الرابطة في بيان لها، «لقد أبدى العديد من الاساتذة...

إقرأ المزيد...

 

يمنع الطالب من مراجعة الأستاذ لتعديل الدرجة في حال وجود خطأ

 

محمد نزال – الراي

تسبب عطل فني للنظام الإلكتروني في جامعة الكويت في تأخير إعلان الدرجات النهائية للفصل الدراسي الاول للعديد من الطلاب والطالبات في الجامعة، حيث لم تفعل خانة إظهار الدرجات في «سيستم» الجامعة حتى الآن، ولم يتمكن الطلبة من ادخال درجاتهم عبر النظام الإلكتروني.

وقالت أوساط طلابية لـ «الراي»، إن «النظام الإلكتروني أصيب بعطل فني خلال الفترة الماضية وتسبب في حجب الدرجات النهائية من الظهور، حيث تم اعلان الدرجات عبر النظام لكثير من الطلبة بينما آخرون مازالوا ينتظرون اعلان نتائجهم النهائية عبره».

واضافت المصادر، «كان آخر يوم لإدخال الدرجات النهائية من قبل الأساتذة هو 31...

إقرأ المزيد...