المطوع : التقديم لجائزة خليفة مستمر حتى 20 من الشهر الحالي

Share

أوضحت المنسق العام لجائزة خليفة التربوية و عضو هيئة التدريس بكلية التربية د. نجاة المطوع أن المجال ما زال متاحا لاستقبال طلبات الترشيح لجائزة خليفة التربوية

مشيرة أنها استقبلت ما يقارب 20 راغبا في الترشيح حتى الآن . و بينت د. المطوع أن الجائزة تحظى برعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتوجيهات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بهدف دعم التعليم والميدان التربوي وحفز المتميزين والممارسات التربوية المبدعة علما بأن قيمة الجائزة تبلغ ما بين 100 إلى 200 ألف درهم حسب المجال بالإضافة إلى درع جائزة خليفة التربوية وشهادة تميز تحمل اسم الفائز وبياناته الشخصية.

و استطردت المطوع قائلة "أن مجالات الجائزة على مستوى الوطن العربي  والفئات المستهدفة كالتالي :

1. التعليم العالي (الأستاذ الجامعي المتميز في التدريس، والأستاذ الجامعي المتميز في البحث العلمي) بما فيها جامعة الكويت والتعليم التطبيقي ومعاهد ومراكز البحوث والجامعات الأهلية العربية والأجنبية.
2. الإعلام الجديد والتعليم. (تربويون – إعلاميون – باحثون – مؤسسات تعليمية تربوية إعلامية ومراكز بحثية ذات علاقة بالمجال).
3. البحوث التربوية ( جميع العاملين في أي مؤسسة، عامة أو خاصة، كالمعلمين والأساتذة الجامعيين والموجهين أو المؤسسات العاملة في المجال التربوي والبحثي والمراكز البحثية).
4. المشروعات والبرامج التربوية المبتكرة ( الأفراد والمجموعات العاملة في المجال التربوي، المؤسسات التربوية، المؤسسات ذات العلاقة بالمجال التربوي)
5. التأليف التربوي للطفل. (الفئة المستهدفة كما في البند 4)
6. التأليف العلمي عن راعي الجائزة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .


و عن شروط الاشتراك قالت د. المطوع أنه يجب تقديم طلب الترشيح باللغة العربية أو الإنجليزية بالإضافة إلى كتاب رسمي من المؤسسة التي ينتمي إليها المرشح ، و لكل مرشح على حدة ، و تعتبر رسائل الترشيح و التزكية شرطا لقبول الترشيح بالإضافة إلى ملء استمارة الترشيح و إرفاق السيرة الذاتية مع صورة شخصية حديثة ملونة . هذا و تسلم الترشيحات إلى المنسق العام لجائزة خليفة التربوية أ.د نجاة عبد العزيز المطوع بكلية التربية – جامعة الكويت - كيفان ، مبينة أنه يمكن التواصل و الاستفسار بواسطة الأرقام التالية 35 /36 /24982121 و 67704066 أو البريد الإلكتروني mutawanajat@yahoo.com ، كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزةwww.khaward.ae لمزيد من المعلومات .