يمنع الطالب من مراجعة الأستاذ لتعديل الدرجة في حال وجود خطأ

Share

 

محمد نزال – الراي

تسبب عطل فني للنظام الإلكتروني في جامعة الكويت في تأخير إعلان الدرجات النهائية للفصل الدراسي الاول للعديد من الطلاب والطالبات في الجامعة، حيث لم تفعل خانة إظهار الدرجات في «سيستم» الجامعة حتى الآن، ولم يتمكن الطلبة من ادخال درجاتهم عبر النظام الإلكتروني.

وقالت أوساط طلابية لـ «الراي»، إن «النظام الإلكتروني أصيب بعطل فني خلال الفترة الماضية وتسبب في حجب الدرجات النهائية من الظهور، حيث تم اعلان الدرجات عبر النظام لكثير من الطلبة بينما آخرون مازالوا ينتظرون اعلان نتائجهم النهائية عبره».

واضافت المصادر، «كان آخر يوم لإدخال الدرجات النهائية من قبل الأساتذة هو 31 ديسمبر الفائت، وكان يفترض ان تكون جميع درجات الطلبة مفعلة في خانة (درجاتي) في النظام الإلكتروني، إلا أن هناك العديد من الطلبة لم تفعل لديهم حتى الآن، ولم يتأكدوا من ادخال درجاتهم عبر النظام الإلكتروني».

ولفتت المصادر، الى أن «السيستم» لم يظهر الدرجات النهائية للطلبة في الفصل الحالي بشكل منفصل فور إدخال كل أستاذ درجات مقرره الدراسي، إنما تم إدراج جميع درجات الطالب لجميع مقرراته دفعة واحدة على خلاف ما هو معمول به في السابق حيث كان الطالب يجد درجته النهائية مدرجة في «السيستم» فور إدخالها من قبل أستاذ المقرر.

وطالبت المصادر، بضرورة إعلان درجات الطلبة النهائية عبر «السيستم»، ليتأكد الطلبة من درجاتهم الممنوحة لهم، لاسيما وأن الفصل الدراسي قد انتهى وبدأت عطلة منتصف العام حيث من الصعب على الطالب مراجعة الأستاذ لتعديل درجته في حال وجود خطأ أو ما شابه.