الرئيسية - الأخبار - الجامعات الخاصة - معرض التعليم البريطاني يستقطب 2700 زائر


معرض التعليم البريطاني يستقطب 2700 زائر

Share

 

 قال المجلس الثقافي البريطاني ان معرض التعليم في المملكة المتحدة 2011 الذي نظمه المجلس الاسبوع الماضي استقطب 2700 شخصا زاروا 42 مؤسسة تعليمية عليا من المملكة المتحدة منها أفضل 33 جامعة بريطانية شاركت في المعرض.


واضاف مدير التعليم في المجلس رافت ابو طالب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض الذي اقيم يومي 12 و13 يناير وافتتحه وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور خالد السعد والسفير البريطاني لدى الكويت فرانك بيكر شهد اقبالا شديدا من الكويتيين والمقيمين الذي يرغبون في الدراسة في الخارج.
وذكر ان المعرض تضمن مجموعة واسعة جدا من برامج الدراسة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدراسات العليا الى جانب الدراسات المهنية المتخصصة ودورات اللغة الإنجليزية.
وقال ابو طالب ان المملكة المتحدة توفر مستويات لا تضاهى من حيث الجودة في مجال التعليم العالي مضيفا انه على الرغم من أن مجالات الهندسة والطب وادارة الأعمال لا تزال تمثل مجالات الدراسة التي يقبل عليها الطلبة الكويتيون الدارسون في المملكة المتحدة فان أعدادا متزايدة منهم يلتحقون بالعديد من الدورات التأسيسية سواء تمهيدا للدراسة والحصول على درجات جامعية أو لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.
واضاف انه في سنة 2010 تقدم 500ر3 طالب بطلبات للحصول على تأشيرة طالب للسفر الى المملكة المتحدة.
يذكر ان الكويت كانت المرحلة الأولى من جولة معرض التعليم في المملكة المتحدة 2011 في المنطقة وتضم الجولة كلا من أبو ظبي ودبي (16-18 يناير) والبحرين (20 يناير).