الرئيسية - الأخبار - جامعة الكويت - لماذا أكاديمي؟


لماذا أكاديمي؟

Share

قبل عام تقريبا، بدأت الفكرة...

بعد أن تلمسنا وجود هوه بين المؤسسات التعليمية والتعليم العالي وبين الطالب الكويتي، قررنا أن

نسخر خبراتنا الإعلامية المتواضعة  في دعم العملية التعليمية في وطننا الغالي، من خلال تذليل الصعاب التي تواجه الطلبة، وإنارة الطريق أمامهم، ساعين أن نكون حلقة وصل بين هذه المؤسسات بأجهزتها المختلفة وطلبة التعليم العالي سواء في الداخل أو في الخارج، فكانت أكاديمي.

أكاديمي ليست مجرد صحيفة هدفها نقل الأخبار والتصاريح الرسمية فقط، بل دورها يتعدى ذلك كثيرا، فمن خلال تقديم لقاءات وتقارير صحافية موضوعية ودراسات علمية لتطوير التعليم العالي في الدولة، كما ستسعى لتوجيه الطلبة نحو التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل، وتساهم في تنمية المجتمع أيضا من خلال مده بالخبرات وتخصصات العلمية، لذلك حرصنا على ان تكون لدى أكاديمي شبكة من المراسلين في الكويت وخارجها، حتى يكون هناك تواصل فعال مع قضايا طلبتنا الملحة، كما حرصنا على ان نقدم بعض الخدمات العامة تعود بالنفع على الطالب وتجنبه من هدر الوقت لإنجاز بعض الأعمال الروتينية.

لاشك أن تنمية المجتمع لا تكون إلا من خلال توفير فرص تعليمية حقيقة لأفراد المجتمع، لذلك تعتبر قضية التعليم من أهم القضايا التي تركز عليها المجتمعات المتقدمة.

اليوم تبدأ أكاديمي في عالم الإعلام والإنترنت الرحب، آملين أن تكون في المستقبل القريب صرحا إعلاميا كويتيا جديدا يفتخر به جميع الكويتيين.

ولا يفوتني أن أن أتقدم بالشكر الجزيل للزملاء والأصدقاء الذين ساهموا دعم  إنطلاقة أكاديمي.

 

خالد الدوسري