الرئيسية - الأخبار - جامعة الكويت - عميد شؤون الطلبة لم يطّلع على نشرة "الحجاب" قبل توزيعها !


عميد شؤون الطلبة لم يطّلع على نشرة "الحجاب" قبل توزيعها !

Share

كتب: المحرر الجامعي

علمت "أكاديمي" من مصادر مقربة من عمادة شؤون الطلبة أن عميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب أعطى الاتحاد الوطني لطلبة الكويت قبل ما يقارب الشهر موافقة خطية تسمح لها بوضع ما تريد ونشر ما تريد داخل أسوار الجامعة، وحتى نهاية يناير 2011.

 

وأكدت المصادر أن كتاب د. عبدالرحيم ذياب الذي اصدره للاتحاد الوطني لطلبة الكويت يخالف اللائحة، لافتة إلى ان الجامعة وتحديدا عمادة شؤون الطلبة اعتادت مراجعة كل ما ينشر داخل أسوارها والتأكد من صلاحيته قبل النشر.

 

وقالت المصادر: "على جامعة الكويت تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة"، متسائلة: "كيف يمكن لعميد شؤون الطلبة اعطاء موافقة محددة بمدة زمنية كبيرة وتفوق الشهرين؟"، مستطردة: "ليس تهجما على اتحاد الطلبة.. ولكن ماذا لو كانت نشرات الاتحاد تحمل في طياتها طرحا خطيرا؟ ماذا سيكون موقف إدارة الجامعة لو نشرت مطبوعة تمس الوحدة الوطنية أو غيرها من رموز البلد، وتبين بعدها أن إدارة الجامعة هي من وافقت عليها بكتاب مسبق؟".

 

وذكرت المصادر أن عميد شؤون الطلبة وضع إدارة الجامعة في حرج كبير، مضيفا "بغض النظر عن ما جاء في النشرة، إلا ان ذياب خالف اللائحة بشكل صارخ، وتوقيعه على كتب بهذا الشكل لا يمنح الجامعة حقا قانونيا في توبيخ الاتحاد، ناهيك عن أن عدم وجود صفة قانونية للاتحاد أمر لا يعد في صالح الإدارة الجامعية".